أخبار روسيا

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

لا تزال تداعيات الحرب المستمرة في أوكرانيا تلقي بظلالها القاتمة على العديد من دول العالم، ومن بينها دول أوروبية تعتمد بشكل كبير على مصادر الطاقة الروسية. فما البدائل الممكنة؟

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع المسؤولين الإيرانيين في طهران آخر التطورات المتعلقة بالاتفاق النووي والوضع في أوكرانيا وأمن الخليج؛ إضافة إلى تعزيز التعاون بين البلدين.

Published On 23/6/2022
Iran's Foreign Minister Hossein Amir-Abdollahian meets with Russia's Foreign Minister Sergei Lavrov, in Tehran

هل يؤدي تلاعب روسيا بإمدادات الغاز إلى أوروبا إلى سقوط الأوروبيين في الظلام، والتجمد في الشتاء المقبل؟ أم أن الأمر يشبه موجة الحر العابرة التي عانت منها عدد من الدول الأوروبية؟ أسئلة تحتاج إجابات.

Published On 22/6/2022

قال ديمتري ميدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي إن علاقات بلاده مع واشنطن وصلت إلى الصفر ولا حاجة إلى إعادة تفعيلها، موضحا أن الوقت غير مناسب للتفاوض مع واشنطن بشأن تمديد معاهدة الأسلحة النووية.

Published On 21/6/2022
Victory Day Parade in Moscow

تتبع مقاطعة كالينينغراد إداريا لموسكو رغم أنها تقع على بعد 300 كيلومتر غرب روسيا، دون أن تربطها بها حدود برية، وقد نشرت فيها روسيا صواريخ إسكندر القادرة على حمل رؤوس نووية.

قال أندريه باكلانوف نائب رئيس جمعية الدبلوماسيين الروس إن الأوضاع في سوريا تقترب من تطورات خطيرة للغاية، فاحتمال المواجهة المباشرة بين أميركا وروسيا أكبر بكثير في سوريا بالمقارنة معها في أوكرانيا.