سيناريوهات

عن البرنامج

برنامج سياسي استشرافي يبحث السيناريوهات المحتملة للأحداث الإقليمية والدولية، بناء على قراءة المعطيات الراهنة، واستشراف المؤشرات المستقبلية الممكنة.


محتوى رئيسي

المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

رأى المحلل السياسي نصرت حقبال -في حديثه لبرنامج “سيناريوهات” (2022/12/29)- أن القيادة العليا في أفغانستان لا تهتم لتعليق المساعدات الدولية أو تقليصها ولا تأخذ الضغوط الدولية على محمل الجد.

تابعت حلقة (2022/12/8) من برنامج “سيناريوهات” الاحتمالات المتاحة أمام موسكو بعد شروع مجموعة الدول السبع الكبرى والاتحاد الأوروبي وأستراليا في تنفيذ حظر على واردات النفط المنقولة بحرا من روسيا.

أشار الخبير في الشأن التركي الدكتور علي باكير -في حديثه لبرنامج “سيناريوهات” (2022/12/1)- إلى أن الجانب التركي مصمم على إطلاق عمليته البرية بناء على كل التصريحات الرسمية للمسؤولين الأتراك.

تابعت حلقة (2022/11/10) من برنامج “سيناريوهات” الاستخدام المكثف للطائرات المسيرة وأهميتها المتزايدة في الحروب الحالية والمستقبلية والمكاسب الجيوسياسية التي تحققها للأطراف المتنافسة.

وسط ظروف اقتصادية صعبة وتوقعات باستمرار ارتفاع معدلات التضخم على الصعيدين الدولي والمحلي خلال الفترة المقبلة، أعلن في مصر عن التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي على برنامج إصلاح اقتصادي.

رأى الصحفي والباحث نواف العامر أن مجموعة “عرين الأسود” استطاعت الإجابة عن أسئلة ميدانية على أرض الواقع، وتقديمها رسائل مهمة لفلسطين والعالم العربي وكذا الجانب الإسرائيلي.