ما وراء الخبر

عن البرنامج

برنامج حواري يومي مباشر، تقوم فكرته على معالجة مفصلة لحدث يشغل الساحة في وقته، ويعمد إلى طرح أسئلة متعددة تتعلق بالخبر المتناول يجيب عليها عدد من الخبراء أو المسؤولين ليضع الحقيقة أمام المشاهد تاركا له حرية اتخاذ موقفه.


محتوى رئيسي

المزيد من الحلقات

تدفق المحتوى

قال الخبير في الشأن الأفريقي باتريك فورستييه -في حديثه لبرنامج “ما وراء الخبر” (2023/1/22)- إن فرنسا لم ترد بعد على البيان الصادر عن بوركينا فاسو، ولكن القرار كان متوقعا.

سلطت حلقة (2023/1/20) من برنامج “ما وراء الخبر” الضوء على الأسباب التي قادت إلى الاضطرابات الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها دول أوروبية بينها فرنسا وبريطانيا.. وحجم مساهمة حرب روسيا على أوكرانيا.

ناقشت حلقة (2023/1/19) من برنامج “ما وراء الخبر” أبعاد ودلالات اشتراط المستشار الألماني تزويد واشنطن كييف بدبابات “أبرامز” من أجل التزام بلاده بتزويد أوكرانيا بدبابات “ليوبارد ٢”..

قال الكاتب والباحث الفلسطيني معين الطاهر -في حديثه لبرنامج “ما وراء الخبر” (2023/1/18)- إنه هناك متغير رئيسي يحدث في إسرائيل بسبب الصهيونية الدينية التي ستؤثر حتما على الفلسطينيين.

تطرقت حلقة برنامج “ما وراء الخبر” إلى الأزمة الداخلية في إسرائيل على ضوء تصاعد الخلاف بين المعارضة والحكومة على تعديلات يسعى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لإدخالها على منظومة القضاء..

رأى الكاتب والمحلل السياسي محمد ذويب -في حديثه لبرنامج “ما وراء الخبر” (2023/1/14) – أن مظاهرات تونس أثبتت أن كل القوى السياسية للشعب التونسي أصبح موقفها موحدا من انقلاب قيس سعيد.

ناقشت حلقة برنامج “ما وراء الخبر” التطورات المحتملة للأزمة الليبية في ضوء التقاء وليام بيرنز مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) رئيسَ حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، وتحذير