مقالات

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

لقد أبهرت هذه النجمة الإعلامية التي ترعرعت في أرض الزيتون العالم بشجاعتها النادرة ومواجهتها المخاطر في أصعب الظروف فكانت تعمل في قناة الجزيرة برباطة جأش منقطعة النظير في عالم الصحافة الاستقصائية.

opinion by محمد بن عوض المشيخي
Published On 18/5/2022
شيرين أبو عاقلة

النصوص التي ظاهرها منع الاستغفار للمشركين معناها النهي عن الدعاء بمغفرة الشرك تحديدا، وهو المنصوص عليه قطعا في آية {إن الله لا يغفر أن يُشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء}.

opinion by معتز الخطيب
Published On 18/5/2022
14-وصول جثمان شيرين أبو عاقلة إلى المقبرة لموراراته الثرى(الجزيرة نت)

فاجأ الرئيس التركي الحلفاء الغربيين بإعلانه أن تركيا لا تنظر بإيجابية إلى انضمام فنلندا والسويد لحلف الناتو، واستشهد بشكل أساسي بتاريخ البلدين في استضافة مؤيدين لجماعات تُصنّفها أنقرة إرهابية.

opinion by محمود علوش
Published On 17/5/2022
وسط نذر تصعيد روسي تركي بإدلب.. مكالمة بين أردوغان وبوتين

تتمثل إحدى القنوات التي يؤثر بها الفضاء السيبراني على السياسة العالمية في التحديات الجديدة التي يفرضها على الأمن الدولي، وتحديدًا في شكل عمليتين: التجسس الإلكتروني والهجمات والجرائم الإلكترونية.

opinion by خالد وليد محمود
Published On 17/5/2022

لم تكن ركنا أساسيا بين النظريات السياسية المتعارف عليها بالولايات المتحدة، ولم يكترث بها أحد لسنوات. واليوم أصبح لنظرية “الاستبدال” مروجون أقوياء في وسائل الإعلام اليمينية.

opinion by محمد المِنشاوي
Published On 17/5/2022

تستهدف الهوية الجانب النفسي في الإنسان، وتخاطب الوعي الباطن والقسمات التاريخية والثقافية التي شكلت ذاكرة الأفراد والمجتمعات، والطبائع والعادات التي تميزهما.

opinion by يحيى عالم
Published On 16/5/2022

جميلة أنت في الموت يا شيرين كما قال يوما محمود درويش لغسان كنفاني عندما اغتاله جيش الاحتلال الصهيوني، كافحت لتقدمي المعرفة لجمهورك وتكشفي له الحقائق عن جرائم الصهاينة ضد شعب فلسطين.

opinion by سليمان صالح
Published On 16/5/2022
لم تفكر بجدية في العيش بأميركا رغم حصولها على جنسيتها (الأوروبية)

تراقب كييف والعواصم الغربية الأوضاع عن كثب في مولدوفا الدولة المجاورة لأوكرانيا، بسبب مخاوف من أن تصبح هذه الجمهورية السوفياتية السابقة الهدف التالي لروسيا.

opinion by باسل الحاج جاسم
Published On 15/5/2022
Moldova

يتم تصنيف الفيلم على أنه من فئات الخيال العلمي وهو ليس خياليا بالكامل، فمساحة التقطعات بينه وبين الحياة الحديثة التي تعتمد على الآلات والذكاء الصناعي كبيرة.

opinion by هاني بشر
Published On 15/5/2022
AI love you