القدس

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

لا يتوقف شغف الشاب المقدسي علي خطاب بقريته المهجرة قالونيا على توثيق الروايات الشفهية عنها وإنما ببنائها بتقنية ثلاثية الأبعاد بطريقة تجعلها حاضرة أمام الأجيال بكل تفاصيلها قبل تهجير أهلها منها.

Published On 13/5/2022
1-فلسطين، قرية قالونيا المقدسية المهجرة، أسيل جندي، مجموعة من أهالي قرية قالونيا يحيون ذكرى احتلالها بعاليات على أراضيها عام 2019(الجزيرة نت)

الحزن داخل منزل العائلة عميق، وغياب شيرين جسديا وحضورها على شاشة التلفزيون مع شعار الحداد مفجع، وفي المنزل يسود صمت يتخلله بين الفينة والأخرى نقاشات عن ترتيبات الجنازة والقُدّاس ونظرة الوداع الأخيرة.

Published On 11/5/2022
4-من منزل شيرين أبو عاقلة في بيت حنينا(الجزيرة نت)

يحل اليوم العالمي لحرية الصحافة ثقيلا على إعلاميي القدس، ويُجمع صحفيو المدينة المقدسة على أن الأيام الماضية حملت هجمة قد تكون الأشرس لمنعهم من توثيق ونقل الأحداث المشتعلة بالمسجد الأقصى للعالم.

Published On 3/5/2022

بعد ختام صلاة التراويح وقبل صلاة التهجد يتحلق المعتكفون بالمسجد الأقصى حول الشاب المنشد المقدسي محمد العلمي، دواء للروح ومصدرا لشحذ الهمم كما دأب دائما في كل المناسبات بأولى القبلتين.

Published On 29/4/2022
2-فلسطين، القدس، المسجد الأقصى، جانب من الحلقة الإنشادية للمنشد المقدسي محمد العلمي يوم أمس في رحاب المسجد الأقصى ويظهر المصلى القبلي في الخلفية(الجزيرة نت).JPG

“احتجزوني في حمام قذر، ضربوني في كل أنحاء جسدي، وأحدهم هددني بالقتل”، هكذا يروي الرحالة المصري الشاب عبدول طعيمة (24 عاما) تفاصيل اعتقاله قرب المسجد الأقصى واعتداء قوات الاحتلال عليه.

Published On 28/4/2022

شارك قرابة 250 امرأة بينهن ناشطات في إفطار جماعي نسوي السبت تحت عنوان “مقلوبة النصر” في فعالية تحاكي أداء المرابطات المقدسيات في ساحات المسجد الأقصى وهن يكبرن في وجوه جنود الاحتلال.

Published On 26/4/2022
تركيا - إسطنبول - خليل مبروك - المشاركون في وقفة تضامنية بعد صلاة الفجر العظيم في جامع السليمانية التاريخي بمدينة اسطنبول - مصدر الصورة وسائل ال

إضافة للاعتكاف التعبدي المحض في المسجد الأقصى كحلقات تلاوة القرآن الكريم والذكر ينشط شبان على مجالس العلم ضمن مبادرة الاعتكاف العلمي، لتغذية الجانب العلمي ورفع وعيهم بالمسائل الشرعية والفكرية.

Published On 22/4/2022
10-فلسطين، القدس، المسجد الأقصى، إحدى محاضرات الاعتكاف العلمي التي يظهر المصلى القبلي في خلفيتها(الجزيرة نت)

مسلمون من جنسيات شتى يقصدون المسجد الأقصى للاعتكاف في رمضان، ورغم إصابة بعضهم بالصدامات مع المستوطنين وقوات الاحتلال الأيام الماضية، فإنهم يصرون على البقاء في المسجد المبارك وإكمال الاعتكاف.

Published On 21/4/2022
فلسطين_القدس_ جمان أبوعرفة - السوداني حسين زكريا يرقد في مستشفى المقاصد بعد إصابته خلال اقتحام المسجد الأقصى_خاصة الجزيرة نت_17_4_2022

الحاج عارف التتنجي: “كنت واضعا إحدى قدمي على الأخرى آنذاك لأعبّر عن سخطي واستيائي، وتكبّرا على الجنود الذي تحلّقوا حولي، (الكُبرة) على المحتل فقط، أما في الأقصى فمستعد أن أحمل مكنسة وأنظف”.

Published On 20/4/2022