محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

اندفع الإنكشارية بسيوفهم نحو قصر “طوب قابي” وقبضوا على السلطان الشاب وأعدموه من فورهم شنقا، وذلك بعد 4 سنوات وبضعة أشهر على تولِّيه السلطنة.. قصة السلطان عثمان الثاني من البداية بهذا التقرير.

Published On 16/4/2022

حرصت فرنسا على استكشاف سر التقدُّم الصناعي العثماني في مجال المصبوغات والألوان الزاهية التي بقيت على سطح الملابس والأقمشة والمنسوجات آنذاك، وهو ما لم يعرف الفرنسيون أسراره حتى نهاية القرن الثامن عشر.

Published On 14/4/2022

يرى سلمان سيد أن هذه “الأمة” المُشتَّتة ليس لها من يدافع عنها على ساحة السياسة الدولية، وأن خلاص المسلمين من واقعهم المتشرذم بالتجذُّر في العالم عن طريق إيجاد بنية سياسية شاملة.. فهل يمكن تحقيق ذلك؟

Published On 12/4/2022

على عكس صانعي السياسة الأميركية الذين بلغوا أشدهم خلال الحرب الباردة، نشأ معظم الممارسين والمعلقين اليوم وهم ينظرون إلى روسيا ليس بوصفها منافسا ولكن مصدر إزعاج ليس إلا.

Published On 7/4/2022
National flags wave over graves of Ukrainian soldiers killed during Joint Forces Operation in the country's eastern regions are seen damaged, as local orthodox priest says, by a shell of Russian tank, as Russia's attack on Ukraine continues, at a cemetery in Chernihiv, Ukraine April 6, 2022. REUTERS/Serhii Nuzhnenko

في 2 (ديسمبر/كانون الأول) 1819 انطلقت مدافع الإنجليز تدك رأس الخيمة لعدة أيام، مع مقاومة شرسة وباسلة من القواسم، ولكن بسبب نفاد ذخيرتهم، وقوة تأثير المدافع الإنجليزية انسحب القواسم.. إليكم القصة.

Published On 31/3/2022

واحدة من أكثر الغزوات شهرة وقوة وعنفًا في تاريخ العصر الوسيط، تكتسب هذه الغزوة، التي قادها التتار، أهميتها من قدرتها على تغيير مسار الأحداث في العالم في ذلك الحين وما بعده.. إليكم القصة من البداية.

Published On 16/3/2022